8 من أفضل المدن للعيش في كندا

تُعتبر كندا مقصدًا لكثيرٍ من المهاجرين الباحثين عن فرصةٍ أفضل للحياة، وذلك لما يتميز به هذا البلد من مزايا تجعله وجههً لهؤلاء، حيث تتمتع كندا بطبيعةٍ ساحرةٍ وغنيةٍ بالرغم من طقسها البارد، كما تُوفر الكثير من فرص العمل وتُشجع على  الاستثمار.

 تضم كندا مدنًا جميلةً جدًا من حيث التنظيم العمراني والتنوع السكاني والموقع الجغرافي، فيما يلي أفضل المدن للعيش في كندا والتي تُعتبر حلمًا للكثيرين.

أفضل المدن للعيش في كندا

هذه قائمةٌ بأفضل المدن للعيش في كنداسواءٌ من ناحية التعليم أو العمل أو تربية الأسرة أو السياحة: 

1- مونتريال

تقع مونتريال على جزيرةٍ بنهر سان لوران في مقاطعة كيبيك، وهي أهم ميناءٍ داخلي في كندا كما أنها أكبر مدن المقاطعة، لغتها الرسمية هي الفرنسية لأن معظم سكانها من أصولٍ فرنسية، وتكلفة المعيشة فيها منخفضة مقارنةً بمدنٍ كنديةٍ أخرى، وهي تعتبر من افضل المدن للعيش في كندا وتكوين عائلة لتوفر السكن الرخيص نسبيًا، بالإضافة لفرص العمل الجيدة. 

كما أنها مكانٌ مُغرٍ للإستثمار وريادة الأعمال، وتعتبر مونتريال مركزًا ثقافيًا هامًا لاحتوائها على أحياء تاريخية  تقع على جوانب نهر سان لوران، تضم هذه الأحياء المطاعم والمحلات التجارية وبعض الفنادق، كما يوجد فيها مدينةٌ تحت الأرض تضم عددًا كبيرًا من المتاجر والمولات، بالإضافة للمطاعم ودور السينما وشبكة من الطرق، يقام أيضًا في مونتريال العديد من المهرجانات سنويًا وأهمها مهرجان مونتريال السينمائي.

2- فانكوفر

تعد من أفضل المدن للعيش في كندا، تقع في جنوب غرب مقاطعة كولومبيا البريطانية على المحيط الهادي، وبذلك فهي ميناءٌ مهمٌ بالقرب من جبل ويسلر، كما أنها ذات طبيعةٍ خلابةٍ تحيط بها الغابات التي تُعتبر مصدر دخلٍ كبيرٍ لها من خلال صناعة الورق بالإضافة لنشاطها التجاري. 

فانكوفر ثالث أكبر مدينةٍ في كندا وتتميز بتنوعها الثقافي، يتحدث أكثر من نصف سكانها اللغة الإنجليزية، ويمكن القيام بالكثير من النشاطات فيها كرياضة التزلج على الجليد والهوكي وكرة القدم بالإضافة لكرة القدم الأمريكية، وهناك نشاطاتٌ أخرى كرحلات التخييم والسير لمسافاتٍ طويلةٍ وركوب الدراجات، كما أن فانكوفر غنيةٌ بالمطاعم الفاخرة والمعالم السياحية والحركة الثقافية. 

3- ادمونتون

تقع على تخوم جبال روكي الرائعة والغابات الشمالية في ولاية ألبرتا الغربية، يمر في المدينة نهر ساسكاتشوان، وتعتبر ذات طبيعةٍ خلابةٍ لقربها من سلسلة جبال روكي، وهي غنيةٌ بالحدائق والمتنزهات المتصلة فيما بينها مع أنها مدينةٌ باردةٌ جداً شتاء قد تصل درجات الحرارة  فيها إلى -11 درجة مئوية، بالرغم من ذلك فهي من أكثر المدن المشمسة في كندا صيفًا، فقد يبقى ضوء الشمس ساطعًا لمدةٍ تصل إلى 17 ساعة. 

من ناحية المعيشة تُعتبر من أفضل المدن للعيش في كندا والأفضل للعائلات، وتملك أعلى متوسط دخلٍ في كندا لتَوفُر فرص العمل فيها؛ والتي ازدهرت مع صناعة النفط والغاز وهو ما انعكس على تركيبتها السكانية المتعددة الثقافات، يوجد في ادمونتون العديد من مراكز التسوق والمطاعم الفاخرة والمسارح والمعارض الفنية كما يوجد فيها مدينة ملاهي ضخمة.

4- تورنتو

تعتبر مدينة تورنتو من أفضل المدن للعيش في كندا وأكبرها، تقع في جنوب ولاية أونتاريو على الضفة الشمالية الشرقية من بحيرة أونتاريو، وهي العاصمة الاقتصادية لكندا وفيها مقر للبورصة، كما أنها مدينةٌ مزدحمةٌ ومتعددة الموارد والمرافق وتمتلك شبكة نقلٍ قوية.

تعد جامعاتها من أفضل الجامعات في العالم وهي مقصدٌ لآلاف الطلاب، تميزت تورنتو بتعدد الثقافات بسبب اختلاف أصول سكانها، وتُعرف أن تكاليف المعيشة فيها غالية والعقارات باهظة إلا أن فرص العمل فيها كثيرة.

5- برلنغتون

تقع في الجنوب الشرقي من مقاطعة أونتاريو، وتعتبر من أفضل المدن للعيش في كندا من ناحية المناخ وهي أكثر دفئًا مقارنةً بالشتاء الكندي شديد البرودة، حيث تصل الحرارة صيفًا فيها إلى 25 درجة مئوية، وتشتهر بزراعة الفاكهة والعديد من الصناعات كالأنابيب المعدنية والمواد الكيميائية.

وصُنفت كأفضل مجتمعٍ في كندا وأفضل مكانٍ لتربية الأسرة، تتوفر فيها وسائل النقل العامة، كما يتوفر فيها فرص عملٍ متنوعة، إضافةً لوسائل الراحة ومعالمها الجذابة، كما تشتهر بحدائقها الملكية ومركز بيرلينجتون  للفنون المسرحية.

6- أوتاوا

عاصمة كندا السياسية وتقع جنوب شرق البلاد على الضفة الجنوبية لنهر أوتاوا، يوجد الكثير من الميزات تستحق اختيارها للعيش فيها، منها جودة التعليم ووجود شركاتٍ متنوعة الاختصاصات منها في علم الأحياء والطيران والتكنولوجيا، كما أن نصيب الفرد من الناتج المحلي مرتفعٌ، وتوفر سنويًا الكثير من الوظائف للمهاجرين والمتميزين.

7- كيبيك

تعتبر من أجمل المدن الكندية وهي عاصمةٌ لمقاطعة الكيبيك، تقع شرق كندا واللغة الأم فيها الفرنسية، تشتهر بالطبيعة الرائعة والغابات المخروطية، فيها جامعة QS وهي من أفضل الجامعات، وتعتبر كيبيك من أفضل المدن للعيش في كندا من ناحية التعلم والثقافة، يقصدها الكثير من الطلاب لتوفر فرص العمل والدراسة كما أن تكلفة المعيشة معقولة، وتتوفر فيها المواصلات العامة. 

8- كالجاري

تقع جنوب البلاد وهي تابعةٌ لمقاطعة ألبرتا، تعتبر مدينةً صاخبةً حيث ازدهر اقتصادها بشكلٍ كبيرٍ بعد اكتشاف النفط، مناخ المدينة جاف وبارد، ونتيجة طبيعتها الجبلية تنشط فيها الرياضات الشتوية، كما تشتهر بالمهرجانات وسباق رعاة البقر وبرجها الذي يبلغ ارتفاعه 191 متر، بالإضافة لوجود المتاحف والفنادق والمطاعم.

ما سبق يوضح أفضل المدن للعيش في كندا، حيث تبقى المدن الكندية من أكثر مدن العالم المغرية للعيش فيها، سواءٌ للمهاحرين واللاجئين والطلاب أوللمستثمرين والسُياح.

اترك ردّاً