أفضل المدن للإقامة في اليونان

تعد اليونان أحد أشهر البلدان التي تحتل مكانةً تاريخيةً كبيرةً في العالم، وتمتاز بموقعٍ مميزٍ جنوب أوروبا على البحر الأبيض المتوسط، وهي خيارٌ جيدٌ للعيش والعمل بالنسبة للكثيرين. يقدم هذا المقال لائحةً تحتوي على أفضل المدن للإقامة في اليونان، بالإضافة إلى مميزات العيش في هذا البلد العريق.

أفضل المدن للإقامة في اليونان

هناك العديد من المدن اليونانية التي تقدم فرصًا للعيش والعمل منها:

أثينا

تضم اليونان عدة جزرٍ بالإضافة إلى جزءٍ من البر الرئيسي، تقع أثينا في الطرف الجنوبي من البر الرئيسي، وهي العاصمة والمدينة الأكثر كثافةً سكانيةً في اليونان، ومن أفضل المدن للإقامة في اليونانا لما لديه من مميزات مثل أحدث مراكز التسوق والمطاعم بالإافة إلى أنها أيضًا مدينةٌ عريقةٌ وتاريخيةٌ تزخر بالمعالم الأثرية.

مقارنةً بباقي مدن اليونان، تعتبر تكاليف السكن والمعيشة في أثينا هي الأعلى. ومع ذلك، يوجد فيها مجموعةُ متنوعةٌ من الأماكن الترفيهية، ومدارس دولية متعددة اللغات أكثر من أي مدينةٍ يونانيةٍ أخرى.

كما أنها موطنٌ للمعابد القديمة والآثار التي لا تقدر بثمن، ويمكن لتجربة المشي في شوارع أثينا أن تكون فريدة جدًّا، هذه المدينة هي الخيار المثالي للأشخاص الذين يحبون التاريخ ويتمتعون بقصص الأساطير اليونانية.

رودس

تقع رودس على جزيرةٍ بالقرب من الحدود التركية، مما يجعلها خيارًا شائعًا للراغبين بالعيش في مدينةٍ بموقعٍ مميزٍ جدًّا. وهي من أفضل المدن للإقامة في اليونان.

غالبًا ما تكون رودس مقصد رجال الأعمال والتجار من كل مكان، فهي تتمتع بأسلوب حياةٍ أقرب للتجارة بفضل تاريخها الطويل في هذا المجال، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى موقعها. 

تعد رودس مدينةً مسالمةً نسبيًا وبعيدةً عن نمط الحياة الصاخب كما هو الحال في أثينا، وتتمتع بنمطٍ معماري يعود إلى القرون الوسطى والذي نادرًا ما يوجد في المدن اليونانية الأخرى.

سانتوريني

لعل سانتوريني هي أشهر مدن اليونان على الإطلاق. تتمتع هذه المدينة بطابعٍ جمالي خاص وجذاب بجدرانٍ بيضاء وأسقف بقببٍ زرقاء، بالإضافة إلى السلالم المنحدرة المنحوتة في التلال الصخرية. 

تعد هذه المدينة وجهةً سياحيةً عالميةً، ويميل العديد من الناس إلى الانتقال للعيش فيها خاصةً من المختصين في مجال السياحة. 

كورفو

تقع كورفو على جزيرةٍ في شمال اليونان، وتتميز بتضاريسها الجبلية، وهي قريبةٌ من إيطاليا. أسعار السكن في هذه المدينة مقبولة مقارنةً بالعاصمة وباقي المدن، وتتوفر فيها العديد من الخدمات التي تجعلها من أفضل المدن للإقامة في اليونان.

يوجد في كورفو مطار دولي يستقبل آلاف المسافرين كل عام، ولعل أكثر ما يميز المدينة وجود العديد من المغتربين فيها، وبالتالي توفر فرصة الاندماج السريع بالنسبة للوافدين الجدد.

أيضًا هناك كمٌّ هائلٌ من المطاعم والمنتجعات في المنطقة، ومن الممكن العثور على فرصة عملٍ بسرعة في كورفو.

باتراس

أكثر ما يميز باتراس هو تنوعها الثقافي التاريخي، مما يجعلها من أفضل المدن للإقامة في اليونان فهي موطنٌ للعديد من المعالم الأثرية التي ترجع إلى العصور الرومانية واليونانية القديمة، بالإضافة إلى الوجود الواضح للتأثيرات الإيطالية والفرنسية والألمانية في طابع المدينة.

في حين أن هذه المدينة تفتقر إلى المدارس الدولية أو الناطقة باللغة الإنجليزية، إلا أنها تُعتبر أكثر الوجهات شعبيةً من حيث التكلفة بالنسبة للمتقاعدين. وبالتالي، يمكن القول أن باتراس تعد واحدةً من أفضل المدن للإقامة في اليونان بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بالاستقرار وعيش حياةٍ هادئة.

ميكونوس

تشتهر هذه الجزيرة الرائعة بشواطئها العديدة ومياهها الساحلية الزرقاء الزاهية، والأديرة والكنائس ذات الجدران البيضاء. بشكلٍ عام، يُنظر إلى ميكونوس على أنها بديلٌ لكورفو ومن أفضل المدن للإقامة في اليونان.

على الرغم من روعة المكان وإمكانية الاستثمار فيه، إلا أن تكلفة العيش في ميكونوس مرتفعةٌ قليلًا وذلك لأنه على معظم المنتجات والسلع المنزلية أن تقطع مسافاتٍ شاسعةٍ للوصول إلى ميكونوس. ومع ذلك، فهي تعتبر وجهةً مُحببةً للاستقرار بالنسبة لمحبي نمط حياة العطلات والحفلات الدائمة.

مميزات الإقامة في اليونان

هناك العديد من المميزات التي يمكن التمتع بها أثناء الإقامة في اليونان. فيما يلي قائمةٌ بأهم هذه الميزات:

  • المناخ والطقس

بفضل موقعها المميز، تتمتع اليونان بمناخٍ عام معتدل ومميز يجعلها من أهم الوجهات السياحية في العالم. 

يكون الجو دافئًا في الصيف مع وجود نسماتٍ باردةٍ من البحر في حين لا يكون الشتاء قاسيًا، وبالتالي يمكن الاستمتاع بكافة الفصول.

  • الشواطئ والطبيعة

بالأساس، تتكون اليونان من عددٍ كبيرٍ من الجزر. وبالتالي، يوجد فيها الآلاف من الشواطئ المختلفة الرملية والحصوية وغيرها.

يمكن الاستمتاع بالمياه الصافية وأشعة الشمس في أغلب مناطق اليونان، وبالإضافة إلى الشواطئ الرائعة، تتمتع اليونان ببيئةٍ جبليةٍ جميلةٍ أيضًا. 

  • المواقع التاريخية والأثرية

تعد المدن اليونانية خيارًا رائعًا للكثيرين وخاصةً عشاق التاريخ والفن والثقافة، حيث تتمتع اليونان بإرثٍ ثقافي وحضاري جذاب، وبالعديد من المواقع التاريخية العريقة التي يمكن استكشافها.

  • شعب ودود للغاية

من المعروف عن اليونانيين أنهم ودودون، حيث يمكن الإحساس بشعورٍ مألوفٍ ومريحٍ أثناء العيش في إحدى مدن اليونان.

  • استثمار مربح

يمكن للاستثمار العقاري في اليونان أن يدر الكثير من الأرباح، فبالمقارنة مع المدن الكبرى في أوروبا، يمكن الحصول على عقارٍ بسعرٍ مناسبٍ واستثماره في سوق السياحة لتحقيق نسبة كبيرة من الأرباح.

كما يمكن الحصول على نوعية حياة أفضل وقيمة أكبر مقابل النقود في اليونان.

  • الأجواء المريحة

يشتهر اليونانيون بأسلوب حياتهم الهادئ، حيث يكون سن التقاعد منخفض نسبيًّا مقارنةً بالدول الأخرى، والنهج العام للحياة يعتبر خالٍ من الإجهاد. يمكن اختيار أسلوب الحياة هذا في حال العيش في المدن اليونانية والاستمتاع بوتيرةٍ هادئةٍ في الحياة.

  • الطعام اليوناني

يعد المطبخ اليوناني واحدًا من أشهر المطابخ في العالم. بالإضافة إلى أنه يشتهر بتقديم الطعام الصحي اللذيذ، يعتبر المطبخ اليوناني أيضًا رخيصًا ويمكن الاستمتاع بأطباقه العديدة بأسعارٍ مقبولة. 

في الختام، يمكن الانتقال للعيش في أحد أفضل المدن للإقامة في اليونان والتمتع بتجربةٍ فريدةٍ في العمل والتعرف على حضارة البلد المميزة.

اترك ردّاً