ما هي أفضل المناطق السكنية في مدينة طرابزون التركية؟ 

هناك العديد من المناطق التي يمكن تصنيفها من أفضل المناطق السكنية في طرابزون نسبةً لموقع المدينة المميز حيث تقع في شمال شرق تركيا بين جبال زينجاتا على ساحل البحر الأسود، وتُعد واحدةً من أكبر وأجمل المدن التركية، حيث تبلغ مساحتها حوالي 4000 كيلومتر مربع. 

تتمتع المدينة بمناظر طبيعية خلابة ومناخٍ جيدٍ للعيش، حيث يكون دافئًا ورطبًا في الصيف بسبب قربها من البحر، أما في الشتاء فتكون باردةً وماطرة. ونسبةً لهذا التنوع المناخي فإن هناك بعض المناطق تعتبر من أفضل المناطق السكنية في طرابزون وحتى في تركيا عامةً.

بشكلٍ عام هناك العديد من أفضل المناطق السكنية في طرابزون التي تحتوي على مختلف الخدمات الأساسية ومقومات الحياة التي تجعلها واحدةً من المدن المثالية للعيش بهدوءٍ وسلام. 

ما هي أفضل المناطق السكنية في طرابزون 

تحتوي مدينة طرابزون على العديد من أفضل المناطق السكنية التي يُمكن أن تكون مناسبة للإقامة الدائمة فيها، ومن أفضل المناطق السكنية في طرابزون هذه المناطق: 

1- أورتا حصار 

تُشكل منطقة نشاط حيوي وإداري في المدينة، وتُعتبر إحدى أكبر ضواحيها وأقدمها.  وتعتبر من أفضل المناطق السكنية في طرابزون حيث تتميز بمعالمها التاريخية والأثرية وموقعها المُطل على شاطئ البحر الأسود مما يجعلها مقصدًا للسياحة والاستمتاع. 

تعتبر منطقة أورتا حصار من أفضل المناطق السكنية في طرابزون، حيث يتوفر فيها جميع المرافق العامة والخدمات مثل المدارس والجامعات والمستشفيات والأسواق وغيرها، بالإضافة إلى إمكانية التمتع بالطبيعة الساحرة والإطلالات الخلابة.

ما هي أفضل المناطق السكنية في طرابزون 

2- يالنجاك 

من المناطق الهادئة والبعيدة عن الضجيج والصخب، حيث تتميز بإطلالةٍ رائعةٍ على البحر الأسود والجبال والغابات التابعة لمدينة طرابزون.

تقع بالقرب من وسط مدينة طرابزون، وتُعد مركز نشاطٍ وحركةٍ مروريةٍ ونقطة وصلٍ بسبب قربها من الطريق السريع E70. كما تتضمن جميع الخدمات والمرافق الضرورية لتسهيل الإقامة فيها مثل الجامعات والمستشفيات ومراكز التسوق والترفيه. 

ما هي أفضل المناطق السكنية في طرابزون 

3- منطقة يومرا

تقع منطقة يومرا بالجهة الشرقية من منطقة يالنجاك وتشترك معها بالعديد من الخدمات العامة، كما تتضمن عددًا من المرافق المستقلة مثل المدارس والجامعات والمستشفيات.  

تبعد منطقة يومرا حوالي 7 كيلومتر عن مطار طرابزون، وتتصل مع المناطق الأخرى في المدينة من خلال الطريق السريع E70. 

ما هي أفضل المناطق السكنية في طرابزون 

4- منطقة اكشبات

تقع منطقة اكشبات في الجهة الغربية من مدينة طرابزون، وتضم مختلف الخدمات العامة مما يجعلها من أفضل الأماكن السكنية في طرابزون مكانًا مناسبًا للإقامة والسكن. تُشكل مقصدًا للسياح والزوار بسبب مناظرها الخلابة، كما تحتوي عددًا كبيرًا من المطاعم والمقاهي ذات الإطلالات الساحرة على شاطئ البحر الأسود. 

ما هي أفضل المناطق السكنية في طرابزون 

5- منطقة كوناك لار 

تقع منطقة كوناك لار بالقرب من مركز مدينة طرابزون، وتتميز بوجود مطار طرابزون الدولي فيها مما يجعلها إحدى المناطق الأكثر حيويةً في المدينة. 

ما هي أفضل المناطق السكنية في طرابزون 

6- منطقة أرسين

من المناطق الريفية المثالية سواءٌ للإقامة أو السياحة ومن أفضل الأماكن السكنية في طرابزون كونها تجمع بين هدوء الجبال الخضراء وجمال البحر، كما أنّها تضم عددًا من المجمعات السكنية الممتدة على مساحاتٍ كبيرةٍ، بالإضافة إلى المرافق السياحية والخدمية المختلفة. 

ما هي أفضل المناطق السكنية في طرابزون 

ميزات الحياة في مدينة طرابزون

بالرغم من أن هناك العديد من الأماكن التي تعتبر من أفضل الأماكن السكنية في طرابزون إلا أن المدينة تتضمن ايضًا مجموعةً من المميزات التي تجعلها مكانًا مناسبًا للإقامة، ومن أهمها: 

  • يتواجد في مدينة طرابزون الكثير من الخدمات والمرافق، مثل الجامعات والمدارس والمطار والمطاعم والمنتجعات السياحية والترفيهية. 
  • أنشأت الدولة التركية شبكةً واسعةً من الطرق الحديثة تُغطي آلاف الكيلومترات في مدينة طرابزون. 
  • تمتلك بنيةً تحتيةً واسعةً تستوعب عددًا كبيرًا من الوافدين.
  • تُعتبر مدينةً ساحليةً سياحيةً هادئة. 

بالرغم من ذلك، فإنّ طرابزون تتمتع بمناخٍ ماطرٍ جدًا، مما يُمكن أن يُسبب مشكلةً لدى الأشخاص الذين لا يفضلون الأجواء الماطرة، بالإضافة إلى مشكلة اللغة والتواصل مع السكان المحليين، حيث يُفضل الأتراك بشكلٍ عام التواصل بلغتهم الأم، ومع ذلك فإن أفضل الأماكن السكنية في طرابزون تجعلها خيارًا رائعًا للكثيرين.

المصادر: 1 2

اترك ردّاً