كل ما تريد معرفته عن العقارات في مدينة أنطاليا التركية

طالما توجهت أنظارك نحو تملك العقارات في المدن التركية بعيدًا عن الأرياف والقرى والمناطق العسكرية؛ فأنت على بعد خطواتٍ قليلةٍ من استلام سند الملكية للعقار، الأمر بسيطٌ للغاية لكن اختر الموقع الأفضل على الدوام، وخير الأمثلة على ذلك تملك العقارات في مدينة أنطاليا الأكثر طلبًا من الأجانب.

العقارات في مدينة أنطاليا

تشهد العقارات في أنطاليا التركية طلبًا قويًا باستمرار، إذ يشغف المستثمرون عادةً بامتلاك شققٍ ومنازل مخصصة للإيجارات الموسمية في المنطقة، وتكمن العديد من الأسرار خلف هذا الطلب القوي؛ منها البنية التحتية النموذجية، وكثرة المنتجعات الساحلية وموقعها المميز فوق سواحل البحر الأبيض المتوسط؛ لذلك فقد أصبحت الوجهة الثانية الأكثر شعبية على مستوى تركيا في مختلف الأصعدة.

أفضل أماكن شراء العقارات في مدينة أنطاليا التركية

تعتبر مدينة أنطاليا لؤلؤة الريفيرا التركية؛ وذلك لما تتمتع به من طبيعةٍ ساحرةٍ وبحرٍ مهيب، إضافةً إلى طغيان المناخ المتوسطي عليها، ورغم ذلك تُطرح التساؤلات حول أفضل مكانٍ لشراء العقارات في أنطاليا التركية؛ وفورًا تكون الإجابة بكلٍ من لارا، وسايد، وكونيالتي، وبيليك، وتعد أنطاليا الوجهة الأفضل على الإطلاق للأجانب والسكان المحليين للتملك والاستثمار نتيجة القدرة على استيفاء تكاليف العقارات فيها.

رغم ما تقدّم؛ إلا أن منطقة سيدا الكائنة في شرق أنطاليا هي الأفضل على الإطلاق للاستثمار، وذلك لاستقبالها أعدادًا غفيرةً من السياح والزوار سنويًا، من هذا المنطلق يظهر الاهتمام بالاستثمار فيها، أما سيدا ففيها بنية تحتية نموذجية مثل وسائل الترفيه، والراحة، والرفاهية، والاسترخاء، والاستجمام.

أسعار العقارات المعروضة في أنطاليا 

أسعار العقارات في أنطاليا ليست باهظة الثمن إطلاقًا؛ وتحديدًا عند مقارنتها بقوائم الأسعار في مختلف المدن التركية، لذلك سيحظى المستثمر بفائدةٍ عظيمةٍ من الاستثمار في مدينة أنطاليا نتيجة تدفق السياح إليها، ومن حسن الحظ أنه تتوفر عدة أنواعٍ للعقارات في المنطقة مثل الفنادق والشقق والفلل والعقارات التجارية المختلفة.

كل ما تريد معرفته عن العقارات في مدينة أنطاليا التركية

الاستثمار في العقارات من المشاريع الناجحة للغاية في تحقيق إيراداتٍ هائلة، وخاصةً عند اختيار المنطقة بعد دراسةٍ عميقة من مختلف النواحي، وأبرز ما تحتاج معرفته حول الاستثمار وشراء العقارات في مدينة أنطاليا ما يلي:

  • منطقة حيوية جاذبة للسياح على مدار السنة، لذلك البحث عن الشقق والفنادق فيها مستمرٌ دون توقف إزاء ذلك.
  • الأسعار معقولةٌ للغاية وخاصة للمنازل، إذ تتراوح بين 70-100 ألف يورو حسب الموقع والحجم مثلًا.
  • شراء عقارٍ في أنطاليا طريقٌ معبد للثراء مستقبلًا والاستثمار طويل الأجل، حيث ترتفع أسعار العقارات طرديًا مع عدد السكان؛ وذلك لازدياد معدلات الإيجار وكسب المزيد من الأموال.
  • السماح لمواطني الدول (الاسكندنافية، الشرق الأوسط، روسيا، بريطانيا، أمريكا، أوروبا) الاستثمار والتملك في أنطاليا.
  • يعتبر تملك العقارات في أنطاليا ملائمًا في أي وقت وذلك للتأثر بالتضخم في الاقتصاد، حيث تسجل قيمة العقارات ارتفاعًا ملموسًا تعود بالإيرادات الهائلة على المستثمر سواءٌ عند إعادة البيع أو التأجير.
  • من الأفضل شراء عقار مطل على البحر فورًا، وذلك للطلب الشديد على هذه العقارات على مدار العام من السياح.
  • التمتع بخاصية الملكية العقارية المطلقة Freebold عند شراء عقارٍ ما في أنطاليا.
  • توفر فرصة الشراء بالتقسيط من مطوري المشاريع، حيث يقدم البعض تسهيلات تصل للتقسيط على 24 شهر دون فوائد.

ختامًا، عند توجهك للاستثمار وشراء العقارات في مدينة أنطاليا التركية؛ كن حريصًا على التعامل مع الوكلاء والجهات الموثوقة بعد تحري الدقة والاستفسار، وخاصةً في حال التطلع  إلى الحصول على الجنسية التركية بواسطة الاستثمار.

اترك ردّاً